الرئيسية » الجمال » العناية بالبشرة والجسم » العناية بالوجه » البشرة الدهنية

العناية بالبشرة والجسم » العناية بالوجه » البشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية - أساسيات

يجب استخدام مستحضرات عضوية مخصصة للبشرة الدهنية.يجب تنظيف البشرة و ترطيبها بانتظام و لكن تجنبي المبالغة في التخلص من الدهون حتى لا تحصلي على نتيجة عكسية
.
اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على كثير من الخضروات و الفواكه قد يساعدك في التعامل مع البشرة الدهنية. كذلك ممارسة الرياضة قد يكون لها دور في التعامل مع البشرة الدهنية.لا تنسي ان توفري لبشرتك الحماية المناسبة ضد اشعة الشمس حتى و ان كانت بشرتك دهنية.

خطوات العناية بالبشرة الدهنية

من المهم ألا تعاملي بشرتك بشكل قاسي. فالرغم من تعرضها لكثير من المشكلات مثل البثور و الرؤوس السوداء و لكن تذكري ان المبالغة في تنظيف البشرة و تقشيرها قد يكون له نتيجة عكسية و قد يحفز الغدد الدهنية على إفراز دهون أكثر و في الوقت نفسه يترك الطبقة الخارجية من البشرة جافة و باهتة. أفضل طريقة هي استخدام منتجات رقيقة تنظف الدهون و تفتح المسام بدون تجفيف البشرة و إضرارها. و تذكري ان الوجه دائما يحتاج لماء و ليس للدهون ليظل ناعم و حيوي.

إنذار البثور
عادة ما تظهر في مرحلة المراهقة نتيجة للتغيرات الهرمونية التي ينتج عنها إفراز دهون أكثر.كذلك الضعط العصبي و عدم الإهتمام بالبشرة و اتباع نظام غذائي غير متوازن كله من شأنه زيادة المشكلة.

كيفية التعامل مع هذه المشكلة ؟
الإهتمام و العناية بالبشرة يبقي مشكلة تحت السيطرة. لكن يجب تجنب لمس البثور أو فتحها حتى لا تترك أثر. المنتجات التي تحتوي علي زيت شجرة الشاي قد تكون ذات فاعلية كبيرة في علاج مشكلات البشرة الدهنية.

تذكري الأتي
:

البشرة حول العنين حساسة جدا فلا تستعملي معها نفس منجات إزالة المكياج المستخدمة لباقي الوجه. ضعي مزيل المكياج على قطعة قطن و اتركيه على العنين ليعمل و يظل آثار المكياج.
نظفي وجهك بمنظف رقيق أفضل من استخدام الصابون التقليدي. دلكي وجه: بأطراف أصابعك ثم اشطفي وجهك بالماء جيدا.
ضعي لوشن قابض على قطعة قطن و امسحي وجهك لإنعاشه. 
البشرة الدهنية تحتاج ايضا للترطيب لإنه يجعلها تحتفظ بالمياه في طبقتها مما يبقيها ناعمة و مرنة.
اتركي المرطب حتى تمتسه البشرة لبضع دقائق ثم اضغطي على وجهك بمنديل جاف ليمتص المرطب الزائد و يمنع لمعان البشرة.