الرئيسية » الرشاقة » البدنيةاللياقة » اللياقة

البدنيةاللياقة » اللياقة

السباحة لإنقاص الوزن

يختلف الناس أحيانا حول تأثير السباحة على فقدان الوزن. ويقول البعض أنه من المستحيل أن يخسر الوزن عن طريق السباحة، ولكن ذلك ممكنا. في الحقيقة، جنبا إلى جنب مع نظام غذائي صحي متوازن، ممارسة السباحة بانتظام يمكن أن تساعد الناس على فقدان الوزن و بشكل أسهل من غيرها من الأنشطة البدنية، كالجري مثلا.
 
بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، السباحة قد تكون أفضل شكل لممارسة الرياضة لأنه يخفف الضغط على مفاصل الساق. كما أن لها فائدة اضافية فهي تعتبر تمرين لكل أجزاء الجسم.

السباحة تساعد على إنقاص الوزن، حرق السعرات الحرارية وتضع ضغطا قليلا على جسمك. السباحة تشغل جميع العضلات الرئيسية، وتعمل علي شد هذه العضلات مما يساعدعلي النحافة.
يمكنك ممارسة السباحة على مستوى تنافسي أو يمكنك التمتع بالسباحة الحرة؛ عليك أن تقرر ما تريدين تحقيقه من خلال السباحة و عليه ضبط الوتيرة الخاصة بك.

أيا كان المستوى الذي تختارينه، السباحة مفيدة لك فكوني متأكدة أنه لم يفت الأوان بعد لتعلم أو تحسين مهارات السباحة الخاص بك. النموذج الأمثل للإسترخاء وفقدان الوزن يتمثل في السباحة فهي متعة أيضا!
الآن العديد من النوادي الصحية تقدم السباحة جنبا إلى جنب مع التمارين الرياضية، و ( الإيروبيك المائي)، للمساعدة على إنقاص الوزن. فالسباحة لها نفس تأثير التدريبات العالية الكثافة ولكن بدون مجهود فائق. الإيروبكس المائي سوف يخلصك من الكيلوجرامات الزائدة و سوف يشد جسمك.

ما هي فوائد السباحة لتساعد في خفض الوزن؟

السباحة تحرق السعرات الحرارية، مما يساعد على فقدان الوزن وقد أشيد بالسباحة بغرض إنقاص الوزن لفوائدها الصحية للقلب والأوعية الدموية، لا سيما لكبار السن. والسباحة تستخدم عضلات كثيرة في الجسم، ففي أثناء السباحة يعمل القلب والرئتين بشكل جاد لتوفير الأكسجين لكافة أجزاء الجسم. وهذا يعني أن السباحة ستعطي قلبك وأوعيتك الدموية تدريب ممتاز.

أي تدريب يجعلك تتنفس بشكل مكثف يعتبر جيد لأنه يعني أن جسمك يعمل بشكل شاق! و كلما قوي القلب والرئتين فهذا يعني ان تكوني قادرة على الإستمرار لفترة أطول قبل أن تشعري بالتعب، ومما يؤدي إلى إنخفاض معدل ضربات القلب عند الراحة مما يؤدي بدوره إلى إنخفاض ضغط الدم .

ان ممارسة السباحة العادية لفقدان الوزن سوف تحسن صحتك، وتقلل من خطر الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب وداء السكري من النوع 2 والسكتة الدماغية.